رئيسي » إدمان » عندما تكون غرف الغضب مفيدة؟

عندما تكون غرف الغضب مفيدة؟

إدمان : عندما تكون غرف الغضب مفيدة؟
كما يقول المثل ، هناك وقت ومكان لكل شيء ، والآن هناك مكان يجب أن تذهب إليه عندما تكون غاضبًا جدًا وتريد أن تقذف مزهرية. بينما تزداد شعبية "غرف الهروب" كمحل لحل المشكلات بطريقة إبداعية ، فإن "غرف الغضب" تظهر في كل مكان لتقديم منفذ للإحباط. من المفترض أن تكون مكانًا لكسر الأشياء عندما تكون غاضبًا وخاليًا من العواقب (أو هكذا ستظهر).

في غرفة الغضب ، لديك الفرصة لتدمير شيء ما دون الحاجة إلى الشعور بالسوء حيال ذلك أو حتى التنظيف بعد ذلك. على سبيل المثال ، يتم وصف "نادي الحطام" في نيويورك كمكان "حيث يأتي الناس لسحق الأشياء إلى أجزاء". "The Break Room" بالقرب من أتلانتا ، جورجيا ، و "The Anger Room" في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، تقديم تجارب مماثلة ، مثلها مثل العديد من الأندية في جميع أنحاء البلاد التي تزداد شعبية وتلقي الاستعراضات الهذيان.

تم إعداد هذه الغرف بعناصر قابلة للكسر ليحطمها المستفيدون لبضع دقائق في المرة الواحدة. إن الشعور بالبخار يجعل الكثير من الناس يشعرون بالتحسن في الوقت الحالي ، ولكن هل هذه الغرف استراتيجيات صحية لإدارة الإجهاد أو فعالة لإدارة الغضب على المدى الطويل "> كيفية التعامل مع الغضب بطريقة صحية

ماذا يقول البحث

لا يوجد الكثير من الأبحاث المحددة حول ما إذا كانت غرف الغضب هذه يمكن أن تفيدك عن طريق خفض مستويات التوتر أو زيادة مهارات إدارة الغضب ؛ هذه الأماكن جديدة نسبيا. ومع ذلك ، فإن الفكرة التي تقف وراءها كانت موجودة منذ فترة طويلة - من منا لم يكن غاضبًا لدرجة أننا نريد فقط كسر شيء ما؟ لهذا السبب ، هناك بعض الدراسات الحالية التي يمكن أن توفر لنا بعض الأدلة حول ما إذا كانت هذه الغرف تضر أكثر مما تنفع.

تؤكد نظرية التنفيس عن العدوان أنه إذا كان الناس قادرين على تنفيس إحباطهم وغضبهم ، فإن هذا الغضب سينخفض. كانت هذه النظرية موجودة منذ عقود ، لكن الأبحاث التي كشفت عنها كانت موجودة لمدة طويلة تقريبًا.

أعطت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 1959 بعض المواد الدراسية الفرصة لضرب الأظافر بمطارق لمدة عشر دقائق لتقليل مستويات غضبهم بعد الإهانة ، في حين تركت مواضيع أخرى للانتظار عشر دقائق دون ممارسة نشاط بدني لمساعدتهم على تنفيس غضبهم. أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يحملون المطرقة كانوا في الواقع أكثر غضبًا بعد عشر دقائق من أولئك الذين كانوا جالسين بهدوء ، على الرغم من أن نظرية التنفيس ستقودنا إلى توقع عكس ذلك.

تشير بعض الأبحاث إلى أن كسر الأشياء قد لا يكون أفضل طريقة للتعامل مع الغضب.

سمحت دراسة أخرى من عام 1969 للطلاب بترك تقييمات سلبية لمعلم كان (دون علمهم) محبطًا عن قصد ، بينما لم تُمنح المواد الأخرى التي عانت من نفس الإحباط الفرصة للتعبير عن غضبها وعدوانها مع تقييمات سلبية. مرة أخرى ، على عكس التوقعات ، كان أولئك الذين تنفيسوا عن غضبهم أكثر غضبًا بعد ذلك - وليس أقل.

ومن المثير للاهتمام ، أن هناك بحثًا حول ما إذا كان العدوان يزداد عن طريق التنفيس عندما يعتقد الناس أن التنفيس سيقلل من غضبهم. (بعبارة أخرى ، هناك بحث اختبر ما إذا كانت فكرة أن التنفيس عن الغضب كوسيلة لإدارته هي نبوءة تحقق ذاتها وتؤدي إلى تقليل الغضب لأن الناس يتوقعون أن تعمل بهذه الطريقة.) الإجابة المختصرة هي أن لا يعمل بهذه الطريقة ؛ تنفيس الغضب عن طريق تثقيب كيس اللكم لا يزال يزيد من مستويات الغضب في الأشخاص الذين كانوا يؤدون إلى الاعتقاد بأن هذا النوع من التنفيس سيقلل من غضبهم. ولعل الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن دراسة عام 1999 التي اكتشفت ذلك اكتشفت أيضًا احتمالًا متزايدًا بأن يقوم هؤلاء الغاضبون بالعداء على المارة الأبرياء إذا أتيحت لهم الفرصة.

لقد توصلت أبحاث أخرى إلى نتائج مماثلة ، لكن الرأي القائل بأن التنفيس عن غضب الشخص يؤدي إلى غضب أقل هو نظرة ثابتة. قد يكون هذا لأنه عندما يعبر الكثير من الأشخاص عن عدوانهم تجاه مصدر إحباطهم ، قد تقل قوتهم العدوانية في الوقت الحالي ، لكن احتمال أن يصبحوا عدوانيين في المستقبل سيزداد فعليًا. (قد يبدو هذا غير بديهي ، ولكن فكر في الأمر: إذا كان التصرف في عدوانك يجعلك تشعر بتحسن بعد ذلك ، فربما ستكون أكثر عدوانية في المستقبل ، أليس كذلك؟)

وجدت إحدى الدراسات المتعلقة بهذه النظرية أن الأشخاص الذين تصرفوا بقوة بعد استفزازهم وشهدوا انخفاضًا في الغضب بعد ذلك كانوا أكثر عدوانية في الأيام التي كانوا غاضبين فيها في المستقبل. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين عانوا من زيادة الغضب بعد التعبير عن العدوان لم يكن لديهم ميل متزايد إلى العمل على عدوانهم في أيام كانوا غاضبين فيها بشكل خاص. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه ليس كل شخص في هذه الدراسة قد شهد انخفاضًا في الغضب عندما قاموا بالعدوان.

وجدت دراسة ذات صلة أن الذين قاموا بتقييم مصدر غضبهم كانوا يميلون إلى تجربة انخفاض في الغضب نتيجة لذلك. أولئك الذين قيموا شيئًا آخر غير مرتبط بإحباطهم لم يواجهوا أي تغييرات كبيرة في مستويات الغضب لديهم. هذا مثير للاهتمام لأنه يشير إلى أن تحليل سبب غضبنا يمكن أن يساعدنا بشكل أكثر موثوقية على تقليل مشاعر الغضب لدينا ، بينما يبدو أن الغضب من غضبنا يزيده ، سواء على المدى القصير أو على المدى الطويل ، كما أظهرت الدراسة السابقة .

ما هو الأفضل لإدارة الغضب

بالإضافة إلى تقييم مصدر الإحباط ، وجد البحث أيضًا أن بعض الأشكال الأخرى لإدارة الإجهاد قد تكون أكثر فاعلية من أخذ اعتداءاتنا على الأشياء غير الحية.

كل هذه الأمور أثبتت أنها تساعد في تقليل مشاعرك من الإحباط والغضب:

  • أخذ قسط من الراحة (تذكر العظة القديمة من العد إلى عشرة عند الغضب؟)
  • ممارسة تمارين التنفس ،
  • محاولة التأمل (حتى لو لم تمارس التأمل من قبل)

كما تم العثور على تقنيات معرفية سلوكية أخرى دون التأثيرات الجانبية الضارة للتنفيس عن الغضب ؛ تتضمن هذه التقنيات ما يلي:

  • الاسترخاء التدريجي للعضلات: خذ بعض الوقت لتوتر كل عضلة في جسمك ثم استرخها بوعي للمساعدة في تهدئة نفسك جسديًا.
  • إعادة الهيكلة المعرفية: هذا يعني تحويل وجهة نظرك إلى منظور أقل غضبًا من خلال التفكير في الأشياء بشكل مختلف.
  • التدريب على المهارات الاجتماعية أو التدريب على تأكيد الذات: يعلمك هذا النوع من العلاج السلوكي على التواصل مع الآخرين بطريقة صحية حتى تتمكن من تجنب الغضب والإجهاد.
  • حل المشكلات: لا يمكن حل جميع المشكلات بسهولة ، ولكن يمكن حلها. أن تصبح أكثر نشاطًا عندما يكون ذلك ممكنًا يمكن أن يساعدك على تقليل الضغوطات في حياتك.
  • التعرض للضغط النفسي: يوصى بهذا للعديد من المشكلات بما في ذلك القلق ، وينطوي على مواجهة شيء يسبب لك التوتر ، في جرعات صغيرة ولكن متزايدة حتى تشعر بتوتر أقل وقدرة أكبر على التعامل مع الضغوطات.
  • تثقيف حول الغضب وإدارة الغضب: إن معرفة المزيد عن الغضب وكيفية الحصول على علاقة صحية مع الغضب الخاص بك يمكن أن تقلل من الحاجة إلى مكان لتفادي البخار ، ويمكن أن تساعدك على منع نفسك من التغلب على غضبك على الآخرين.
  • إدارة الإجهاد: يمكن أن يساعدك التحرّك في إدارة الإجهاد على بناء المرونة بحيث لا تشعر بالتوتر بسبب الأشياء الجديدة التي تؤثر عليك في حياتك. هناك العديد من الطرق الفعالة لإدارة الإجهاد!

فوائد الغضب الغرف

هذا يطرح السؤال - إذا كان التنفيس عن غضبنا عن طريق كسر الأشياء قد يساعد الكثيرين منا على الشعور بأننا قللنا من غضبنا ، ألا يمثل هذا نشاطًا مفيدًا يجب تجربته عندما نكون في نهاية ذكائنا؟ أو حتى نشاط يستحق قضاء ليلة السبت في الخارج مع الأصدقاء ، خاصة إذا كنا مجموعة ترغب في تنفيس غضبنا وتنفيس بعض البخار؟ ألا يفوتك هذا البحث أن هذه الغرف كلها في حالة جيدة؟

بالنسبة للكثيرين ، قد يكون هناك شيء مفيد لهذا النشاط بعد كل شيء. هناك سبب وراء جذب هذه الأماكن للحشود وزيادة شعبيتها ، كما أنها تحقق بعض الفوائد أيضًا ، خاصة إذا كنت تعرف بالفعل المحاذير. فيما يلي بعض الأسباب الجيدة التي قد ترغب في زيارة أحد هذه الأماكن بها:

  • لتجربة شيء جديد: إذا كنت مهتمًا بهذه الأماكن ، فقد ترغب في تجربتها لإرضاء فضولك! يمكن أن يكون شكل مثير للاهتمام من التمارين. يمكن أن يوفر لك قصة مضحكة لمشاركتها مع أصدقائك. يمكن أن يكون أيضًا نشاطًا ممتعًا لإحضارهم ، مما يؤدي إلى النقطة التالية.
  • بالنسبة إلى الترابط: إذا كنت تسير مع مجموعة من الأصدقاء ، فقد تكون تجربة الربط هي تقسيم الأشياء معًا. إذا ذهبت مع شريك حياتك أو صديق يعاني من نفس التوتر الذي تعاني منه ، فقد تكون هذه أيضًا طريقة ممتعة للتخلص من البخار والاتصال. فقط عليك أن تدرك أن هذا يمكن أن يزيد من احتمالية أن تكون عدوانيًا ، ويجعله نقطة لتطوير عادات تساعدك على إدارة غضبك بطرق أخرى أيضًا (مثل تلك المذكورة أعلاه).
  • للمتعة الخالصة: تُظهر الدراسات أيضًا أنه من المهم أن تستمتع بحياتك كوسيلة لتحسين حالتك المزاجية ، وإدارة الإجهاد ، والحفاظ على التوازن في حياتك. إذا كان من الممتع بالنسبة لك الخروج وكسر الأشياء ، فربما لا يزال هذا النشاط أكثر صحة لك من الجلوس في المنزل والتأثير على ما يثير غضبك. إذا دفعتك إلى مزاج أفضل بروح من المرح ، فقد ترغب في ذلك. (مرة أخرى ، فقط تذكر أن تخلق بعض العادات الأخرى لنفسك أيضًا والتي يمكن أن تساعدك على التحكم في التوتر والغضب في حياتك.)
    الغضب والإجهاد: لماذا من المهم إدارة كل منهما
    موصى به
    ترك تعليقك