رئيسي » إدمان » إدارة الإجهاد موسم العطلات على ما يبدو

إدارة الإجهاد موسم العطلات على ما يبدو

إدمان : إدارة الإجهاد موسم العطلات على ما يبدو
مرحبًا بك في موسم العطلات - تلك العاصفة التي تقضيها في عطلات تقديم الهدايا ، وتسويق الغارات ، وحفلات العطلات ، والأنشطة التي تبدأ بعد عيد الهالوين مباشرةً ، وتصل إلى عيد الشكر وتستمر في اكتساب الزخم خلال نهاية العام.

على الرغم من أن هذا الموسم يهدف إلى جلب مشاعر الحب والبهجة ، فهو أيضًا نذير الإجهاد أثناء العطلات بالنسبة للكثيرين. في الواقع ، وفقًا لاستطلاع للرأي أجري على هذا الموقع ، فإن أكثر من 80٪ منا يجدون أن موسم الإجازات مرهق إلى حد ما أو "شديد" ، وهو يصنف في الإبحار في العطلات هناك مع طلب زيادة! ما الذي جعلنا جميعًا ساخنًا ومضايقًا ">

تفعل الكثير جدا

كل الأشياء في الاعتدال ، كما يقول المثل. المشكلة في موسم العطلات هي أننا في كثير من الأحيان نشهد الكثير من الأشياء الجيدة. في حين أن الإجهاد بحد ذاته ضروري لبقائنا ولحماسنا للحياة (يطلق الباحثون على هذا النوع الإيجابي من الإجهاد "eustress") ، فإن الكثير من الإجهاد له تأثير سلبي على صحتنا ، العقلية والجسدية. الكثير من الأنشطة ، حتى لو كانت أنشطة ممتعة ، يمكن أن تتوج بالكثير من الإجهاد أثناء العطلة وتركنا نشعر بالركل بدلاً من الوفاء.

الأكل والشرب والإنفاق أكثر من اللازم

يؤدي الوفرة المفرطة في الحفلات والمناسبات إلى دفع الكثير من الناس لتناول الطعام والشراب ومرحهم - غالبًا ما يكونون أكثر من اللازم. يمكن أن يؤدي إغراء المغالاة في الإنفاق أو الحلويات الغنية أو الكحول إلى تعرّض الكثير من الناس لضغط دائم للتعامل مع العواقب (الدين ، زيادة الوزن ، ذكريات السلوك المحرج) التي يمكن أن تستمر لفترة طويلة بعد انتهاء الموسم. أيضًا ، في هذه الأوقات المالية الأكثر صعوبة ، يمكن أن يكون العثور على هدايا بأسعار معقولة أمرًا مرهقًا في حد ذاته ، وتحمل ديون العطلات هو تقليد يجلبه الكثير من الناس عن غير قصد ، ويمكن أن يستمر الضغط الذي يصاحب ذلك لعدة أشهر.

الكثير من العمل الجماعي

الأعياد هي وقت تميل فيه الأسر الممتدة إلى التجمع. على الرغم من أن هذا قد يكون شيئًا رائعًا ، إلا أنه حتى أكثر العائلات متماسكة يمكنها تناول جرعة زائدة من العمل الجماعي ، مما يجعل من الصعب على أفراد الأسرة الحفاظ على توازن صحي بين الترابط والوقت وحده. للعديد من العائلات أيضًا أدوار تقع على عاتق كل عضو في الأمر الذي يتعلق أكثر بالأشخاص الذين اعتادوا أن يكونوا بدلاً من هم اليوم ، مما قد يؤدي أحيانًا إلى إثارة الرعب أكثر من الحب في هذه التجمعات.

لا يكفي العمل الجماعي

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم هذه المشاكل العائلية ، يمكن أن تكون الوحدة مشكلة كبيرة. حيث يبدو أن العالم يجتمع مع العائلة ، يمكن لأولئك الذين يعتمدون أكثر على الأصدقاء للحصول على الدعم أن يشعروا بالفرار وحدهم.

الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD)

إن المشكلة التي لا يتم التعرف عليها غالبًا والتي تأتي مع موسم الإجازات هي في الواقع ناتج ثانوي للفصول التي تتغير من الخريف إلى الشتاء. نظرًا لتناقص ضوء النهار وتسبب الطقس في أن يقضي الكثير منا وقتًا أطول في منازلهم ، فإن الكثير من الأشخاص يتأثرون إلى حد ما بنوع من الاكتئاب يعرف باسم الاضطراب العاطفي الموسمي. إنها حالة خفية ولكنها حقيقية للغاية يمكن أن تلقي بظلالها على الموسم بأكمله وتكون مصدرًا للتوتر والتعاسة خلال الوقت الذي يتوقع الناس أن يشعروا فيه بعكس ذلك.

تقليل عطلة الإجهاد

إن الشيء العظيم في التوتر أثناء العطلة هو أنه يمكن التنبؤ به. على عكس العديد من الأنواع الأخرى من الضغط السلبي الذي نواجهه في الحياة ، فإننا نعرف متى سيبدأ التوتر خلال عطلة وينتهي ، ويمكننا وضع خطط لتقليل مقدار الضغط الذي نواجهه والتأثير السلبي الذي يحدثه علينا.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك تجربتها للمساعدة في تقليل إجهاد العطلة قبل أن تبدأ حتى تظل في مستوى إيجابي ، بدلاً من أن تكون ساحقة.

حدد أولوياتك

قبل أن تطغى على الكثير من الأنشطة ، من المهم أن تقرر التقاليد التي تقدم التأثير الأكثر إيجابية والقضاء على الأنشطة غير الضرورية. على سبيل المثال ، إذا كنت غارقًا في العادة من مجموعة من الخبز ، والسرقة ، والتسوق ، وإرسال البطاقات ، وزيارة الأقارب وغيرها من الأنشطة التي تتركك مرهقًا بحلول شهر يناير ، فقد ترغب في فحص أولوياتك واختيار بعض الأنشطة المفضلة والاستمتاع بها حقًا ، في حين تخطي الباقي.

خذ اختصارات

إذا لم تستطع فهم فكرة تخطي إرسال البطاقات والخبز ورؤية الأشخاص والقيام بكل الأشياء التي عادة ما تزعجك ، فقد يكون من الأفضل عليك إدراج كل هذه الأنشطة في جدولك ، ولكن على نطاق أصغر .

أرسل بطاقات ، على سبيل المثال ، ولكن فقط لأولئك الذين تحافظ معهم على اتصال منتظم. أو لا تقم بتضمين ملاحظة أو خطاب شخصي في كل واحدة. العثور على وسيلة لتبسيط. الأمر نفسه ينطبق على الخبز ، فهل سيتم غضب أي شخص إذا قمت بشراء سلع مخبوزة من المخبز بدلاً من ذلك؟ إذا وجدت طرقًا لخفض الزوايا أو تقليل الأنشطة التي تهمك أنت وعائلتك ، فقد تستمتع بها كثيرًا.

كن ذكيا مع عطلة الأكل

خلال العطلات ، قد نود أن ننظر ونشعر بالراحة (خاصة إذا كنا حول أشخاص لا نراهم كثيرًا - فنحن نعرف أن هذا هو ما سنتذكره) ، ولكن هناك الكثير من الإغراءات في شكل الطعام اللذيذ والحلويات المنحلة ، واستراحة من روتيننا المعتاد - بالإضافة إلى الضغط النفسي العاطفي - يمكن أن تضيف إلى الإفراط في تناول الطعام ، والأكل العاطفي ، وغيرها من أشكال الأكل غير الصحي. هذا العام ، خطط للمستقبل من خلال إدراك المشغلات لديك ، افعل ما يمكنك الحصول على طعام صحي في متناول كل وجبة ، وكن مدركًا لتناولك ، وممارسة الأكل المدروس. سيوفر المورد أدناه مزيدًا من المعلومات المتعمقة حول كيفية القيام بهذه الأشياء بنجاح والمزيد.

تغيير التوقعات الخاصة بك للعمل معا

مع العائلة والأصدقاء ، من المهم أن تكون على دراية بالقيود الخاصة بك. فكر في العودة إلى السنوات السابقة وحاول تحديد مقدار التكاتف الذي يمكن أن تأخذه أنت وعائلتك قبل الشعور بالضغط السلبي. هل يمكنك الحد من عدد الأطراف التي تحضرها أو ترميها أو الوقت الذي تقضيه في كل منها؟ هل يمكنك قصر وقتك مع العائلة على إطار زمني أصغر سيظل مميزًا وسعيدًا دون استنزافك؟

أيضًا ، عند التعامل مع الأقارب الصعبين ، من الجيد أن تضع قيودًا على ما أنت عليه ولا ترغب في القيام به ، بما في ذلك التخلي عن زياراتك أو قصرها على كل عام آخر.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعور بالوحدة أثناء العطلات ، فكر في دعوة مجموعة من الأصدقاء إلى منزلك. إذا كان كل شخص تعرفه تقريبًا مع العائلة خلال العطلات ، فقد تفكر في التطوع لمساعدة من هم أقل حظًا من نفسك. يفيد العديد من الأشخاص أن هذه التجارب كانت مستوفاة للغاية ، وسيكون تركيزك على ما لديك بدلاً من ما تفتقر إليه.

وضع جدول

إن وضع خططك على الورق يمكن أن يوضح لك ، بالأبيض والأسود ، مدى واقعية ذلك. إذا وجدت مخطط إدارة الوقت واملأ ساعاتك بالأنشطة المجدولة ، وواقعيًا بما في ذلك وقت القيادة ووقت التعطل ، فستتمكن من معرفة ما إذا كنت تحاول حزم الكثير. ابدأ بأولوياتك العليا ، حتى تتمكن من التخلص من الأنشطة الأقل أهمية. تأكد من تحديد موعد للنزهة في الطبيعة كل يوم إذا أمكن ذلك ، لأن التمرين والتعرض لضوء النهار يمكن أن يقلل بشكل كبير أو حتى يزيل أعراض SAD. (إذا كان المناخ أو عوامل أخرى تحظر ذلك ، فحاول أن تجد بعض الوقت للجلوس بجانب النافذة ، ويمكن أن يساعدك عدة دقائق من التعرض للضوء الطبيعي ، حتى لو كان ذلك من خلال جزء النافذة.

نفس

هذا يبدو وكأنه غير عقلاني ، لكن في بعض الأحيان ننسى أن نأخذ نفسًا عميقًا ونمنح أجسامنا حقًا الأكسجين الذي نحتاجه. إنه لأمر رائع أن تتمكن من أخذ نفسك لمدة عشر دقائق للقيام بالتأمل في التنفس ، ولكن مجرد التوقف عن أخذ بعض أنفاسك العميقة والتطهيرية يمكن أن تقلل من مستوى إجهادك السلبي في دقائق معدودة أيضًا. إذا كنت تتخيل أنك تتنفس بهدوء وتنفّس الإجهاد ، فستجد الآثار الإيجابية لهذا التمرين أكثر وضوحًا.

موصى به
ترك تعليقك